الرئيسية / صحّة / كيف تتم زراعة الشعر؟ من يمكنه إجراء عملية زراعة الشعر؟
كيف تتم زراعة الشعر؟

كيف تتم زراعة الشعر؟ من يمكنه إجراء عملية زراعة الشعر؟

كانت تركيا من بين الدول الرائدة في السياحة العلاجية في السنوات الأخيرة. خاصة بالنسبة لزراعة الشعر ، هناك طلب كبير من دول ومناطق مختلفة مثل أوروبا والشرق الأوسط وكندا وإنجلترا وأفريقيا. تتمثل أهم مزايا تركيا في أنها تقدم علاجًا على مستوى عالمي في زراعة الشعر وبتكلفة معقولة. لذا ، هل يمكن للجميع إجراء عملية زراعة الشعر؟

كيف تتم عملية زراعة الشعر ؟

الإنسان كائن حي ومتغير باستمرار. بسبب هذا التغيير ، فإن تساقط الشعر وتخفيفه أمر لا مفر منه لكثير من الناس. يعاني العديد من الأشخاص من تساقط الشعر في العشرينات من عمرهم ، ولكن في بعض الحالات يلاحظ الصلع وخفة الشعر الشديدة. اليوم أهم حل للتخفيف والصلع هو زراعة الشعر.

يمكن تطبيقه على كل من النساء والرجال.

يُطلق على زراعة بصيلات الشعر المأخوذة من مؤخرة وجوانب الرأس إلى أماكن متفرقة وخالية من الشعر زراعة الشعر . هذا الإجراء عبارة عن طريقة جراحية مجهرية ويجب إجراؤها في غرفة عمليات معقمة للغاية أو في بيئة غرفة عمليات. في الوقت نفسه ، يجب تحديد علاج زراعة الشعر بشكل خاص لكل شخص وإنشاء خط شعر طبيعي.

أكثر طريقتين مفضلتين لزراعة الشعر اليوم هما:

* FUE saç ekimi: Safir Fue ، Smooth Fue

* زراعة الشعر بتقنية DHI

ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف؟

أكثر طرق زراعة الشعر شيوعًا اليوم هي طريقة الاقتطاف FUE. في هذه الطريقة ، يتم جمع بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى وزرعها في شكل ترقيع. يحتوي كل طعم على ما بين 2 إلى 4 بصيلات شعر ، لذلك يتم تقصير وقت الإجراء ويعيش المريض عملية مريحة.

من أهم نقاط زراعة الشعر بالاقتطاف تحديد المنطقة المانحة. يتم حساب عدد البصيلات وفقًا لكثافة الشعر في المنطقة المانحة ويتم اتخاذ الخطوة الأولى من عملية زراعة الشعر الطبيعي. بشكل عام ، يُفضل منطقة مؤخرة العنق بين الأذنين على جانب الرأس ، ويمكن اختيار شعر اللحية والصدر كمنطقة مانحة إضافية.

أثناء العملية ، يتم استخدام التخدير الموضعي للمريض. بهذه الطريقة لا يشعر المريض عادة بأي ألم أو ألم أثناء عملية زراعة الشعر. يتم جمع الطعوم بأداة ذات أطراف دقيقة وحفظها في محلول خاص للحفاظ على بصيلات الشعر صحية. بعد أخذ البصيلات تبدأ عملية زراعة الشعر.

ما هي زراعة الشعر بتقنية DHI؟

زراعة الشعر بتقنية DHI هي إحدى طرق زراعة الشعر. في هذه الطريقة ، تُزرع الطعوم التي يتم جمعها بعد عملية الاستخراج بقلم طبي مصمم خصيصًا برأس دقيق. في طريقة زراعة الشعر بتقنية DHI ، يتم تقليل مرحلة زراعة الشعر إلى مرحلتين. يتم زرع الطعوم المجمعة مباشرة دون خطوة الحز.

من يمكنه إجراء عملية زراعة الشعر؟

المرض والعمر والعوامل الوراثية والتوتر وحياة العمل المزدحمة وتعاطي المخدرات والعوامل البيئية هي أسباب تساقط الشعر. عادة ، يمكن تساقط 100-150 شعرة كل يوم. ومع ذلك ، يكون هذا الرقم أعلى لدى بعض الأشخاص أو يحدث تناثر في وقت أقصر. بمجرد ملاحظة تساقط الشعر ، يمكن إبطائه أو إيقافه بعلاجات طبية خاصة. زراعة الشعر هي طريقة أخرى تسمح للشعر بالنمو مرة أخرى في المناطق التي يكون فيها الشعر مفقودًا أو ضعيفًا جدًا.

يمكن تطبيق زراعة الشعر على الجميع ، ذكرًا كان أم أنثى ، ولكن هناك بعض الشروط:

* يجب أن تحتوي المنطقة المانحة على عدد الطعوم التي يمكن أن تغطي منطقة الصلع ،

* يجب ألا تشكل الحالة الصحية العامة للناس خطورة على العملية ،

* في سن 21 – 22 يمكن إجراء زراعة شعر صحية ودائمة ،

* لا يمكن إجراء زراعة الشعر للأشخاص الذين يعانون من الصلع الخلقي وليس لديهم شعر في المنطقة المانحة ،

* لا يمكن إجراء زراعة الشعر للأشخاص المصابين بأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الوبائي.

* ارتفاع ضغط الدم والسكري وما إلى ذلك. يمكن للمرضى إجراء عملية زراعة الشعر بموافقة الطبيب.

ما الذي يجب مراعاته بعد زراعة الشعر؟

إن أهم ما يجب مراعاته بعد علاج زراعة الشعر هو حماية بصيلات الشعر المزروعة من التأثير أو الاحتكاك. يقوم الطبيب بإبلاغ المريض بالأشياء التي يجب مراعاتها بعد العملية ، والعناية بالمناطق المزروعة والمتبرعة ، وتعليمات الغسيل التي ستستغرق حوالي 10 أيام بعد زراعة الشعر. ومع ذلك ، في الحالات التي يحدث فيها شعور بالألم ، يمكن تناول المسكنات التي يصفها الطبيب. بالإضافة إلى القبعة الخاصة التي سيوصي بها الطبيب ، فإن الأشخاص الذين خضعوا لعملية زراعة الشعر لا يرتدون قبعة أو قلنسوة أو غير ذلك لمدة شهر. يوصى بالابتعاد عن الملحقات.

أثناء عملية الشفاء من الضروري معالجة الشعر وفروة الرأس بلطف. اضغط على هذا المنتج حتى يجف بمنشفة أو استخدم الكريمات والأمصال وما إلى ذلك دون موافقة الطبيب. من الخطأ أن تطبق.

تحقق أيضا

نصائح للحماية من الفيروسات

نصائح للحماية من الفيروسات

مع انتهاء فصل الصيف وقدوم فصل الخريف فقد يأتي معه العديد من الفيروسات الموسمية.   …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.